منتديات}{ crazy cool *_*
اهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر في منتديات
}{ crazy cool

اذا كانت هذه زيارتك الاولى لنا يشرفنا انضمامك لاسرة منتدانا


وان لم تكن هذه زيارتك الاولى فوقتا ممتعا برفقتنا


ولا تنسى المنتدى يحتاج الى تفعيل الاشتراك من ايميلك


منتديات }{ crazy cool حيث الابدآع لآمثيل له } ..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالقران الكريمالطقسمواقيت الصلاهسرعه النتتلفزيون المنتدىآلعآب فلآش

شاطر | 
 

 حيوان مرعب يجوب البصرة ويخيف أهلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jo0oj0
مدير الاشراف
مدير الاشراف
avatar

ذكر عدد االمشاركات : 173
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
الموقع : السعوديه... ينبع
العمل/الترفيه : طالب..النت
المزاج المزاج : رايق بدم بارد

مُساهمةموضوع: حيوان مرعب يجوب البصرة ويخيف أهلها   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 1:43 pm

حيوانات مفترسة وغريبة تجوب شوارع البصرة
محيط - وكالات
البصرة: يبدو أن العراقيين على موعد جديد مع الرعب، فلم يتوقف خوفهم فقط من الاحتلال والمليشيات المسلحة التي تخطف أرواحهم، بل بات هناك نوع آخر من المخلوقات المفزعة التي تترصد البشر في البصرة وتتحين الفرص للانقضاض عليهم ، فقد انتشرت أعداد كبيرة من حيوان مفترس يهاجم المزارعين ولا سيما في الليل .
فهذا الحيوان المفترس ويدعى "بالغرير الخنزيري" ذو منظر بشع، ويوجد غرة في مقدمة وجهه الذي يشبه وجه الخنزير، ويسمى في البصرة بالقرطة، لكثرة قرطه لكل ما يقع أمامه، ويمتاز بسرعته الشديدة ومخالبه الحادة، وهو من الثدييات التابعة لأسرة العرسيات التي تعد من أصغر الثدييات وأصغر الحيوانات المفترسة التي تتغذى على اللحوم والقشريات.
وظهر الحيوان الغريب والمفترس منذ شهر أو اكثر فجأة في البصرة وخصوصاً في المناطق ذات الكثافة الزراعية والقريبة من مركز المدينة مثل منطقة كرمة عليّ وأبو صخير ومنطقة الجسر والشخاطة وغيرها.
ويوجد هذا الحيوان في أماكن مترامية الأطراف في العالم بأحجام مختلفة، أكبرها وأخطرها النوع الخنزيري، وهو النوع الذي انتشر في البصرة.
ويقول أحد سكان البصرة إن هذا الحيوان كان يوجد بأعداد ضئيلة في المقابر، لكنه الآن ظهر بأعداد كبيرة وأخذ يهاجم المزارعين، مشيراً إلى أن سرعته الفائقة ومخالبه الحادة تجعلان منه خطراً جداً.
وبعد ان عانت البصرة من الصراع المحتدم بين مختلف الميليشيات، برز هذا الحيوان الهجين ، وباستمرار يمسك المزارعون المحليون ببعضا من هذه الحيوانات ويقتلوها، لكن هذا لم يبدد الشائعات المتداولة حول وحش يأكل البشر جلبته القوات البريطانية لزرع الرعب بين سكان المدينة.
وحاول اختصاصيون عراقيون تهدئة السكان، لكن الشائعات انتشرت كالنار فى الهشيم فى أحياء ثانى مدينة عراقية والقرى المحيطة وسط تشويش وشكوك فى ظل أجواء حرب الميليشيات وغيرها.
وتفحص مصدر بيطرى جيف حيوان الغرير الهجين، وحاول طمأنة المواطنين مؤكدا ان "هذه الحيوانات لم تصل بعد الغزو بقيادة جيش الاحتلال الامريكى فى ربيع عام 2003 وقد ظهرت عام 1986، أى قبل الاجتياح، وما يتردد حول جلب القوات البريطانية هذا الحيوان غير صحيح على الإطلاق" ، لكن مصادر أخرى رجحت أن يكون الاحتلال قد طور من شكله عبر استخدام طرق التهجين ليتحول من حمل وديع إلى وحش كاسر.
ويتناقل سكان البصرة مقطع فيديو على الهاتف النقال يظهر حيوانات الغرير الشبيهة بحيوان الظربان السمين ومخالبه طويلة. وغرير العسل حيوان مفترس قادر على قتل أفاعى الكوبرا، ويصل وزنه الى 41 كلجم.
واستقرت القوات البريطانية فى البصرة ويتوجب عليها محاربة الشائعات، حيث يحملهم السكان مسئولية كل ما يحل بمنطقتهم، وضمن ذلك ما يشاع عن أمراض تسببها حيوانات الغرير ذوات المخالب الطويلة والانياب البارزة.
وقال الناطق العسكرى البريطانى ديفيد جيل إن "هذه الحيوانات من نوع غرير العسل الضارية لكنها غير خطرة ولا تهاجم الانسان ما لم يستفزها".
وهى حيوانات محلية، لكنها نادرة فى العراق تأكل اللحوم فى الليل ومعروفة بأنها مفزعة ، ويتفق كل من العلماء والجنود بأن الغرير ليس خطيراً على البشر، لكنهم اخفقوا حتى الان فى طمأنة عامة الناس.
وقال مزارع من ابو صخير، شمال البصرة، إنه يعتقد أن لدى الغرير قدرة على مهاجمة فرائس كبيرة. وأضاف "شاهدت هذا الحيوان قبل ثلاثة أيام فقط، لم أكن قد رأيته سابقا، حاولت إطلاق النار عليه لكنه فر الى البستان، إنه كائن ليلى يهاجم الحيوانات حتى البقرة فيمزقها بمخالبه".
ويشير مواطن آخر من كرمة علي، شمال البصرة " شاهدت هذا الحيوان بعد ان داهمت القوات البريطانية المنطقة، ربما جلبوا هذا الحيوان من المطار القريب الذى يتخذوه قاعدة لهم وألقوا به هنا".
ووسط هذه الروايات، هناك القليل من الخبراء الذين يطمئنون الناس مثل غازى يعقوب، معاون عميد كلية الطب البيطرى الذى يقول إن الغرير نوع من القوارض من جماعة العرسيات، حاستا السمع والشم عنده قوية، فهو حيوان ليلى يختفى فى النهار، يأكل الحيوانات الصغيرة كالدجاج والجرذان، يهاجم إذا أحس بالخطر، لا يفترس الإنسان لكنه يهاجمه إذا استفزه.
ويضيف " هذا الحيوان موجود فى العراق منذ مدة طويلة، يعيش فى المناطق الكثيفة الاعشاب، من المحتمل أنه ظهر فى هذا الوقت بسبب تقلص مساحة الأهوار".
ورغم ذلك، يعتقد الجيش البريطانى أن سكان البصرة خائفون قليلا ويحذر جيل قائلا :"اذا حاصرته ووخزته بعود، فسوف تكون الغلبة له ، لم نرسل حيوانات الغرير العملاقة إلى البصرة، ولم نجمع بيوض الأفاعى ونقذف بها فى شط العرب" على حد قوله.

_________________

أنا مثل العمر لا راح
صعب ترده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حيوان مرعب يجوب البصرة ويخيف أهلها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات}{ crazy cool *_* :: منتدى عالم الحيوان-
انتقل الى: